الرصيد الاجمالي
عدد النقاط
50
مقابله بالدولار
16

مراجعت حاسوب Asus ROG Zephyrus G14 تشتريه او لا

لم يعد Asus ROG Zephyrus G14 وحده في فئته ، ولا يزال جهاز ألعاب جذابًا وصغير الحجم مقاس 14 بوصة ، ومجهز الآن بمكونات GeForce RTX 30-Series و AMD Ryzen 9 الأسرع.

سعر التكوين الأساسي 1549.99 دولارًا 


مراجعت حاسوب Asus ROG Zephyrus G14 تشتريه او لا


الايجابيات

  • معالج AMD Ryzen 9 سريع للغاية
  • ألعاب ثابتة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية عبر الأنواع
  • تم تكوينه بشكل مذهل مع ذاكرة 32 جيجا بايت ، و 1 تيرا بايت SSD ، وشاشة 1440 بكسل
  • تصميم حاد في هيكل صغير الحجم مقاس 14 بوصة
  • تحديث الشاشة بمعدل 120 هرتز للألعاب التنافسية متعددة اللاعبين

سلبيات

  • مراجعة التكوين باهظة الثمن قليلاً بالنسبة لـ RTX 3060
  • مراوح صاخبة تحت الحمل
  • لا كاميرا ويب

مواصفات ASUS ROG ZEPHYRUS G14

فئة الكمبيوتر المحمول الألعاب
  • المعالج AMD Ryzen 9 5900HS
  • سرعة المعالج 3.3 جيجاهرتز
  • ذاكرة الوصول العشوائي (كما تم اختبارها) 32 جيجا بايت
  • نوع محرك التمهيد SSD
  • سعة محرك التمهيد (كما تم اختباره) 1 تيرابايت
  • حجم الشاشة 14 بوصة
  • دقة العرض الأصلية 1920 × 1080
  • شاشة لمسية رقم
  • تقنية الألواح IPS
  • دعم التحديث المتغير لا أحد
  • معدل تحديث الشاشة 120 هرتز
  • معالج الرسوميات مُعالج رسومات للكمبيوتر المحمول Nvidia GeForce RTX 3060
  • ذاكرة الرسومات 6 جيجا بايت
  • الشبكات اللاسلكية بلوتوث ، 802.11ax (واي فاي 6)
  • الأبعاد (HWD) 0.7 × 12.75 × 8.74 بوصة
  • وزن 3.52 رطل
  • نظام التشغيل نظام التشغيل Windows 10
  • عمر البطارية المختبرة (ساعات: دقائق) 10:09

عندما تم إطلاق Asus ROG Zephyrus G14 لأول مرة في العام الماضي ، أثنينا عليه لدمج شاشة مقاس 14 بوصة (ثم نادرًا بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ) مع قوة Nvidia GeForce RTX 20-Series ومعالجة AMD Ryzen بسعر رائع. يستخدم الطراز 2021 G14 المحدث (يبدأ من 1549.99 دولارًا) نفس التصميم ، لكنه يضخ الأشياء حتى RTX 30-Series وأحدث رقائق Ryzen 5000. تشتمل وحدة الاختبار التي تبلغ تكلفتها 1999 دولارًا أيضًا على شاشة عرض 1440 بكسل وذاكرة 32 جيجابايت ، وبالتالي فإن السعر المعزز لطرازنا ليس بنفس قيمة الطراز G14 الأصلي ، ولكن تكوين نقطة الدخول (الذي لا يزال يتميز بـ RTX 3060) يعد اقتراح جذاب. أيضًا ، اتسع سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مقاس 14 بوصة: ظهرت أجهزة 14 بوصة المتنافسة الآن من معظم المشتبه بهم المعتادين ( Razer Blade 14هو اختيارنا الأفضل) ، مما يجعل G14 أقل من وحيد القرن. لكن هذا النموذج الجديد لا يزال حزمة رائعة. 

كل شيء عن العناصر الداخلية  Asus ROG Zephyrus G14

كان جهاز Zephyrus G14 الأصلي واحدًا من أوائل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الألعاب القاتلة مقاس 14 بوصة نظرًا لمزيجها من الحجم والأداء ، والأول هو نفسه هنا. التصميم الخارجي لم يتغير ، لأن هذا في الأساس ترقية للمكونات ، لذلك لن نقضي الكثير من الوقت في هذا الجانب هنا. يجب أن أشير إلى أننا قمنا مؤخرًا بفحص إصدار مختلف تمامًا من هذا الكمبيوتر المحمول ، إصدار G14 Alan Walker (موجه نحو محبي نجمة الموسيقى الإلكترونية الأوروبية) ، لكننا سنركز هنا على هذا الإدخال القياسي الأكثر للمراجعة الرئيسية واختبار الأداء .

الأساسيات لا تزال مهمة ، لذلك دعونا نفحصها. يبلغ قياس هذا الكمبيوتر المحمول 0.7 × 12.75 × 8.7 بوصة ويزن 3.5 رطل ، وهو سهل الحمل أكثر من متوسط ​​أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. تكمل المواد عالية الجودة والمظهر الأنيق باللونين الأبيض والفضي حزمة جذابة. تشتمل هذه الوحدة أيضًا على غطاء AniMe Matrix ، الذي قمنا بفحصه مسبقًا كإصدار اختياري من G14 الأصلي. الغطاء مرصع بشبكة من مصابيح LED ، والتي يمكنك تخصيصها بالتأثيرات والصور. (تحقق من التدريب العملي الأصلي الخاص بنا مع AniMe Matrix لمزيد من التفاصيل.)

كان حجم G14 الأصلي جديدًا عند إطلاقه ، لكن أجهزة الألعاب مقاس 14 بوصة أصبحت أكثر شهرة منذ ذلك الحين. يتطابق كل من Razer Blade 14 و Acer Predator Triton 300 SE تقريبًا مع نحافة وبصمة القدم ، على الرغم من أن G14 هو الأخف وزناً من الثلاثة. حتى لو لم يعد G14 وحده في مساحته ، فإنه لا يزال أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب والتي تؤكد على قابلية النقل.

ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب ملاحظته: نظرًا لأن الزمن قد تغير منذ إطلاق G14 الأصلي (انظر: الوباء) ، فمن المهم جدًا معرفة أن هذا الكمبيوتر المحمول لا يحتوي على كاميرا ويب مضمنة. سيرغب متصلو الفيديو المتكررون عن بُعد في البحث في مكان آخر. (كان منطق Asus هو أن اللاعبين المتشددين واللافتات يريدون إضافة كاميرا الويب عالية الأداء الخاصة بهم والحفاظ على الحواف رقيقة.)

اختبارات الرسومات والألعاب  Asus ROG Zephyrus G14

نحن نختبر رسومات أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows باستخدام عمليتي محاكاة ألعاب DirectX 12 من UL's 3DMark و Night Raid (أكثر تواضعًا ومناسب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة برسومات مدمجة) و Time Spy (أكثر تطلبًا ومناسب لمنصات الألعاب المزودة بوحدات معالجة رسومات منفصلة).

نجري أيضًا اختبارين من معيار GPU عبر الأنظمة الأساسية GFXBench 5 ، والذي يؤكد على كل من الإجراءات منخفضة المستوى مثل التركيب وعرض الصور عالي المستوى الذي يشبه الألعاب. تم عرض اختبارات 1440p Aztec Ruins و 1080 p Car Chase خارج الشاشة لاستيعاب درجات دقة العرض المختلفة ورسومات التمرين وحساب التظليل باستخدام واجهة برمجة OpenGL وفسيفساء الأجهزة على التوالي. في GFXBench ، كلما زاد عدد الإطارات في الثانية (fps) ، كان ذلك أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، نجري ثلاثة اختبارات للعبة في العالم الحقيقي من خلال المعايير القياسية داخل اللعبة في F1 2021 و Assassin's Creed Valhalla و Rainbow Six Siege. تمثل هذه الألعاب المحاكاة والمغامرات والحركة في العالم المفتوح وألعاب الرماية التنافسية / ألعاب الرماية الإلكترونية ، على التوالي. يتم تشغيل Valhalla و Siege مرتين (Valhalla بجودة متوسطة وفائقة ، وجودة Siege بجودة منخفضة وفائقة) ، بينما يتم تشغيل F1 2021 مرتين بأقصى إعدادات ، أولاً مع إيقاف تشغيل إعداد DLSS لمنع التعرج المعزز للأداء من Nvidia ، ثم مرة أخرى باستخدام عليه. يتم إجراء جميع الاختبارات بدقة 1080 بكسل ، على الرغم من أننا سنقوم بإجراء عمليات تشغيل إضافية بالدقة الأصلية للكمبيوتر المحمول للحصول على نتائج قصصية إذا كانت شاشة 1440 بكسل أو 4K.

على عكس المعالج ، فإن GPU الخاص بـ G14 ليس في مقدمة الحزمة ، ولكن هذا متوقع. بين RTX 3060 آخر في كمبيوتر محمول أكبر و Blade 14's RTX 3070 ، لم تكن هذه أقوى وحدة معالجة رسومات على الورق. ومع ذلك ، فإن الأداء في الاختبارات التركيبية في مكان لائق ، وهو قادر على أداء المهام والألعاب ثلاثية الأبعاد. سأقول أنه على حدة ، فإن السعر مرتفع قليلاً لهذا المستوى من قوة GPU الخام ، لكن الكثير من التكلفة تذهب نحو المكونات والميزات الأخرى. إذا كنت مهتمًا أكثر بـ fps لكل دولار ، فإن هذا التكوين ليس هو أفضل صفقة.

بالنسبة لاختبارات الألعاب الواقعية ، فإن القصة متشابهة ، لكنها تعطي صورة واضحة جدًا لنوع الأداء الذي يمكن أن تتوقعه للألعاب. في عنوان AAA شديد المتطلبات مثل Assassin's Creed Valhalla ، تكون إعدادات الجودة المتوسطة أكثر واقعية بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، لكن اللعبة لا تزال تبدو رائعة في هذه الإعدادات ، وهذا أمر جيد بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول بهذا الحجم. يمكن لـ G14 أيضًا الاستفادة بشكل جيد من شاشتها عالية التحديث (120 هرتز) ، كما هو موضح في Rainbow Six Siege ، وتظهر نتائج F1 مقدار التعزيز الذي يمكن أن يوفره DLSS لنظام على حدود 60 إطارًا في الثانية.

بالطبع ، هذا كله بدقة 1080 بكسل ، على عكس دقة 1440 بكسل الأصلية للكمبيوتر المحمول. أجرينا كل هذه الاختبارات نفسها عند 1440 بكسل أيضًا ، وكما تتوقع ، انخفضت معدلات الإطارات بشكل ملحوظ. على الجودة المتوسطة والفائقة ، انخفض Valhalla إلى 52 إطارًا في الثانية و 36 إطارًا في الثانية ، بينما انخفض Siege إلى 156 إطارًا في الثانية و 114 إطارًا في الثانية في Low و Ultra. أخيرًا ، انخفض F1 2021 إلى 43 إطارًا في الثانية مع تشغيل TAA و 60 إطارًا في الثانية مع تشغيل DLSS. هذا تراجع كبير في المتوسط ​​، وفي عناوين مثل Valhalla ، يمكن أن تحدث فرقًا بين الحفاظ على 60 إطارًا في الثانية ورؤية بعض اللعب المتقطع. في ألعاب مثل Siege ، يبدأ ذلك في الاستفادة من ميزة معدل الإطارات المرتفع التي يجب أن تحصل عليها من شاشتك. يمكنك دائمًا تشغيل ألعاب أقل تطلبًا بدقة أصلية ، وإعطاء معدل الإطارات دفعة على العناوين الأكثر تطلبًا عن طريق الاتصال الهاتفي حتى 1080 بكسل.

كما ذكرنا ، السعر مرتفع قليلاً لهذا المستوى من القوة ، ولكن يمكنك أيضًا أن ترى أنه مشابه جدًا لأداء Blade 14 على الرغم من GPU (على الورق) المتفوق والسعر الأعلى. من ناحية أخرى ، يعد Alienware أقل تكلفة بكثير ، ولكنه أفضل أداء جزئيًا بفضل حجم الهيكل الأكبر الذي يسمح بالحرارة الأكثر حرية. الكل في الكل ، يأتي G14 في المكان الذي يجب أن يقدم فيه السعر: ليس أفضل قيمة فقط لمعدلات إطارات الألعاب ، ولكن بسعر معقول كحزمة شاملة ولا يزال كمبيوتر محمول جيد للألعاب.

اختبارات البطارية والعرض Asus ROG Zephyrus G14

نقوم باختبار عمر بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال تشغيل ملف فيديو 720 بكسل مخزن محليًا (فيلم Blender مفتوح المصدر Tears of Steel ) مع سطوع شاشة بنسبة 50٪ وحجم صوت بنسبة 100٪ حتى إنهاء النظام. نتأكد من شحن البطارية بالكامل قبل الاختبار ، مع إيقاف تشغيل Wi-Fi والإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح.

بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم والبناء ، فنحن نحب هذا الكمبيوتر المحمول تمامًا كما فعلنا في المرة الأولى. إنها محمولة ومصنوعة جيدًا ومميزة بالكامل ، حتى لو تم تقليل جانب القيمة من خلال التكوين الخاص بنا. الجانب الإيجابي في ذلك هو الأداء الأفضل ، بفضل ذاكرة RTX 3060 و 32 جيجا بايت. كما أن شاشة العرض بدقة 1440 بكسل ممتعة للمشاهدة واللعب. 

قد يكون هذا الجهاز مقاس 14 بوصة أقل ندرة في السوق الآن ، لكنه لا يزال اختيارًا جيدًا بحد ذاته. بسعر هذا التكوين ، نعطي ميزة Razer's Blade 14 للحصول على بنية أجمل ، وقوة أكثر قليلاً ، ومجموعة ميزات مشابهة جدًا. يأتي 2021 Zephyrus G14 في ثانية قريبة ، وإذا اخترت أحد التكوينات متوسطة المدى باستخدام RTX 3060 بدلاً من ذلك ، فستحصل على قيمة رائعة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -