الرصيد الاجمالي
عدد النقاط
50
مقابله بالدولار
16

مراجعت حاسوب Razer Blade 14 تشتريه او لا

لطالما كانت عائلة Razer's Blade من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي الخيار المفضل للاعبين المحترفين الذين يبحثون عن قوى أنيقة. قد يكون أحدث دخول للشركة ، Blade 14 ، هو أكثر دخولهم إثارة حتى الآن. تم وصف Blade 14 بأنه أصغر كمبيوتر محمول للألعاب مقاس 14 بوصة ، حيث يدمج أسرع وحدة معالجة مركزية متنقلة مع أقوى وحدة معالجة رسومات في عامل شكل أنيق ومثير للإعجاب. والخبر السار هو أن Blade 14 تفي بالوعد مع القليل جدًا من التنازلات ، ولكن بسعر يبدأ من 3099 دولارًا ، ستحتاج إلى جيوب عميقة للحصول على واحدة. فهل يستحق الاستثمار؟


مراجعت حاسوب Razer Blade 14 تشتريه او لا


وصفات  حاسوب Razer Blade 14

  • السعر 3099 دولارًا RTX 3060 ، 3999 دولارًا RTX 3070 ، 4999 دولارًا RTX 3080 (تم اختبار النموذج)
  • موقع إلكتروني ريزر استراليا
  • المعالج AMD Ryzen 9 5900HX - 8 أنوية / 16 خيطًا ، 3.3 جيجا هرتز ، 4.6 جيجا هرتز
  • الرسومات Nvidia RTX 3060 (6 جيجابايت VRAM) 100 واط TGP ، RTX 3070 (8 جيجابايت VRAM) 100 واط TGP ، RTX 3080 (8 جيجابايت VRAM) 100 واط TGP
  • عرض IPS FHD (1920 × 1080) عند 144 هرتز أو QHD (2560 × 1440) 165 هرتز
  • تخزين محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) سعة 1 تيرابايت (M.2 NVMe PCIe 3.0 × 4)
  • الرامات "الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب 16 جيجا بايت DDR-3200 ميجا هرتز (مدمجة)
  • أبعاد 16.8 مم × 220 مم × 319.7 مم
  • وزن 1.78 كجم

الانزلاق حاسوب Razer Blade 14 إلى العمل أو اللعب 

غالبًا ما يوصف خط Razer Blade بأنه "MacBook" لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، ونفس الحلقات تنطبق على Blade 14. فهو يأتي بلمسة نهائية من الألمنيوم المؤكسد السلس وتصميم ممتاز ولمسات مدروسة. لقد أحببنا بشكل خاص الطريقة التي يعطي بها المستشعر المغناطيسي لمسند راحة اليد تلك الصخور الصلبة عند إغلاقه.

في الواقع ، فإن Blade 14 ليس سوى شعر أكثر سمكًا من الأجهزة المحمولة فائقة السرعة مثل MacBook Air مقاس 13 بوصة و Dell XPS 13 ، بينما يحزم أسرع وحدة معالجة رسومات ووحدة معالجة مركزية يمكنك العثور عليها في أي كمبيوتر محمول اليوم. إنه عمل هندسي لا يصدق. 

لا توجد علامات على الثني في القاعدة أو الغطاء العلوي ، وعندما يتعلق الأمر بالملاءمة والتشطيب بشكل عام ، فمن الصعب الخطأ في الماكينة. كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى من Blade ، تعد لوحة التتبع الزجاجية هي الأفضل في فئتها ، حيث توفر مستوى من الاستجابة والدقة لا يوجد عادة في أجهزة الألعاب الأخرى. 

إن تصميمها البسيط وجودة البناء الفائقة تعني أن Blade 14 لن تبدو في غير مكانها في اجتماع مجلس الإدارة أو داخل استوديو محترف مبدع. 

مع ذلك ، كان Razer يهز إلى حد كبير نفس التصميم لسنوات حتى الآن دون معالجة بعض المراوغات التي تراكمت على طول الطريق. لا يزال اللون الأسود ، على سبيل المثال ، يمتص جميع الزيوت من راحة يدك مما يجعله مغناطيسًا لبصمات الأصابع ، وبينما تعد لوحة المفاتيح المضاءة بألوان RGB رائدة في الصناعة عندما يتعلق الأمر بالتخصيص ، فإن انتقال المفتاح يكون في الجانب الضحل ويفتقر إلى اللمس الموجود في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المنافسة الأخرى. 

كان من الجيد أيضًا أن يكون لديك على الأقل عدد قليل من خيارات الألوان المختلفة مثل Mercury White colourway مع شقيقها الأكبر ، Blade 15.
عرض سريع ودقيق الألوان
شاشة IPS مقاس 16: 9 QHD مقاس 14 بوصة مذهلة. تمت معايرته جيدًا خارج المصنع ، مما يوفر دقة ألوان ممتازة. يدعي Razer أن شاشة QHD تغطي 100 في المائة من مساحة ألوان DCI-P3 و 100 في المائة من مساحات ألوان sRGB. 

هذا يعني أن Blade 14 ستوفر لمصوري الفيديو والمصورين الذين يحتاجون إلى دقة ألوان لسير عملهم ، مع إعطاء بعض البوب ​​الإضافي عند اللعب.

ومع ذلك ، لا يوجد دعم للنطاق الديناميكي العالي (HDR) ، وهو أمر مؤسف عندما تفكر في العدد المتزايد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة في السوق التي لديها هذا. تجدر الإشارة إلى أن Razer تقدم مجموعة واسعة من خيارات العرض مع شقيقها الأكبر Blade 15 ، بما في ذلك شاشة OLED مع HDR ودعم الشاشة التي تعمل باللمس. 

عند حوالي 330 شمعة ، فهي ليست اللوحة الأكثر سطوعًا ولكن الشاشة غير اللامعة تقوم بعمل رائع في تخفيف الانعكاسات عند استخدامها في بيئات أكثر إشراقًا. 

تعمل الشاشة بسرعة فائقة تبلغ 165 هرتز ، والتي ، على الرغم من كونها ممتازة للألعاب ، تجعل تصفح الويب العام والإنتاجية أكثر سهولة في الاستخدام. الحواف ضيقة ولكن يوجد ذقن كبير أسفل الشاشة يبدو وكأنه فرصة ضائعة لعرض شاشة أطول بنسبة 16:10. 

كانت الشاشة الأطول ستسمح بحافة سفلية أصغر ومزيد من العقارات المعروضة على الشاشة ، كل ذلك دون الحاجة إلى تقليص المساحة الإجمالية. إذا كنت تأتي من شاشة 3: 2 أو 16:10 ، فإن العودة إلى لوحة 16: 9 ضيقة أكثر سيستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها. 

منافذ وافرة حاسوب Razer Blade 14

يتميز Blade 14 بمجموعة صحية قليلة من المنافذ لجهاز كمبيوتر محمول بهذا الحجم. يوجد منفذا USB-A ومنفذا USB-C ، مع دعم توصيل الطاقة لاحقًا للشحن ومنفذ DisplayPort 1.4 للاتصال بشاشة خارجية. تم تصنيف جميع منافذ USB الأربعة عند 3.1 Gen2 لسرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

دعم Thunderbolt غائب ، وهو ما لا ينبغي أن يكون مفاجأة لأن Blade 14 يستخدم AMD بدلاً من معالج Intel. هذا يعني أيضًا أنه لا توجد طريقة لترقية أداء الرسومات باستمرار مع الملحقات عالية الطاقة مثل eGPU (وحدة معالجة الرسومات الخارجية). 

يعد Blade 14 أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة في السوق التي تحتوي على منفذ HDMI 2.1 ، لذا يمكنك الاتصال بشاشة 4K متوافقة عند 144 هرتز دون أي ضغط أو الحاجة إلى استخدام عينات chroma الفرعية. يعمل قفل Kensington ومقبس سماعة الرأس ومنفذ الشحن الخاص بشركة Razer على استكمال الحزمة. 

للأسف ، فإن بطاقة SD بالحجم الكامل من Blade 15 لم تصل إلى 14 ، والذي من المحتمل أن يخيب آمال مصوري الفيديو والمصورين. 

توجد كاميرا Windows Hello IR فوق الشاشة. هذه لمسة لطيفة بالنظر إلى أنها ليست شيئًا تجده عادةً في كمبيوتر محمول للألعاب. 

على الجانب اللاسلكي ، يتميز Blade 14 بشبكة Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 لأحدث اتصال لاسلكي.

أداء حاسوب Razer Blade 14 قوي يتناقض مع حجمها




مراجعت حاسوب Razer Blade 14 تشتريه او لا


يحزم Blade 14 أسرع معالج محمول ورسومات منفصلة في السوق مع معالج AMD Ryzen 9 5900HX ثماني النواة و 16 خيطًا و Nvidia RTX 3080. بالنسبة للسياق ، فإن 5900HX أقوى من وحدة المعالجة المركزية داخل Blade 15 الأكبر. 

كان قلقنا أثناء المراجعة هو أن الأداء سينخفض ​​بشكل كبير بسبب الإرتفاع الحراري المحدود ، لكن Razer تمكنت من إدارة المشكلة باستخدام حل جديد لتبريد غرفة البخار بالإضافة إلى تغطية RTX 3080 إلى 100 واط. بعد دفع Blade 14 بقوة من خلال المعايير وأحدث العناوين المطلوبة ، يسعدنا الإبلاغ عن أن درجات حرارة وحدة معالجة الرسومات لم تتجاوز 80 درجة ، في حين أن وحدة المعالجة المركزية تعمل أكثر سخونة عند 90 درجة. 

بشكل مثير للإعجاب ، لم يسخن الجزء الخارجي من الهيكل أبدًا وكان مريحًا بدرجة كافية لاستخدامه في اللفة. وفي الوقت نفسه ، تم قياس ضوضاء المروحة بأعلى صوت لها حوالي 51 ديسيبل وهو أمر مثير للإعجاب عندما تفكر في مقدار الحرارة التي يجب دفعها خارج مثل هذا الهيكل الصغير. كان المشجعون غير مسموعين إلى حد كبير مع الإنتاجية اليومية العامة. 

بينما لا نزال نوصي باستخدام سماعات الرأس إذا كنت تخطط لدفع الأمر بقوة ، فلا داعي للقلق بشأن إزعاج الآخرين من حولك بضوضاء المعجبين عندما تكون في المقهى. لديك أيضًا خيار تعديل ملف تعريف الأداء وسرعات المروحة حسب رغبتك عبر برنامج Razer's Synapse. 

من خلال تحريك ملف تعريف أداء وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية إلى أقصى حد لهما ، أطلقت أولاً برنامج Deathloop. تشغيل اللعبة على أعلى إعداد رسومي مسبق مع تمكين تتبع الشعاع وتعيين الدقة على الدقة الأصلية للوحة 2560 × 1440 ، بلغ متوسط ​​Blade 14 70 إطارًا في الثانية (إطارات في الثانية). أدى تمكين DLSS (Deep Learning Super Sampling) في وضع الجودة إلى زيادة معدل الإطارات إلى 100 إطارًا في الثانية. 

بالانتقال إلى Far Cry 6 ، مع ضبط اللعبة على أعلى إعداد رسومي مسبق بالإضافة إلى تمكين الظلال والانعكاسات DXR وتعيين مقياس الدقة إلى الإصدار الافتراضي 1.0 ، كنت أتوسط 55 إطارًا في الثانية. تشغيل إصدار DLS من AMD - FidelityFX - عزز متوسط ​​معدل الإطارات إلى 60 إطارًا في الثانية. 

ومع ذلك ، نظرًا لأن تقنية AMD الفائقة للعينات أدنى بشكل ملحوظ من تقنية DLSS الخاصة بـ Nvidia ، فضلنا خفض الدقة إلى 1080 بكسل وتعطيل FidelityFX ، مما أدى إلى تحسين جودة الصورة والأداء. 

أخيرًا ، تشغيل ما يمكن القول أنه أكثر عناوين أجهزة الكمبيوتر تطلبًا - Cyberpunk 2077 - في الإعدادات الفائقة مع تعيين تتبع الشعاع أيضًا على Ultra وضبط DLSS على الوضع التلقائي الافتراضي ، حقق Blade 14 متوسط ​​45 إطارًا في الثانية. 

باختصار ، يفي الكمبيوتر Blade 14 بمزاعم Razer باعتباره أقوى كمبيوتر محمول مقاس 14 بوصة. 

لن يتفوق الأداء على الموديلات الأكبر المجهزة بالمثل مثل Asus ROG Strix Scar 15 و Lenovo Legion 5 Pro حيث يوجد قدر أكبر بكثير من الإرتفاع الحراري ويمكن لوحدة معالجة الرسومات أن تعمل بقدرة 130 واط كاملة. ومع ذلك ، فهو يحزم أداءً كافيًا للتوافق مع الحشد الأكبر والأقل قدرة على الحركة. 

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من إمكانية تكوين Blade 14 إما باستخدام RTX 3060 أو 3070 أو 3080 ، إلا أنها جميعًا موصلة بقدرة 100 واط. هذا يعني أن فارق الأداء بشكل خاص بين طرازي 3070 و 3080 سيكون طفيفًا جدًا وبالتأكيد لن يساوي علاوة 1000 دولار التي تتقاضاها شركة Razer. على هذا النحو ، نوصي باستخدام نموذج RTX 3070. 

يأتي Blade 14 مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت ولكنه ملحوم باللوحة الأم لذلك لا يمكن ترقيته. في حين أن سعة 16 جيجابايت أكثر من كافية للألعاب ، فقد تكون مشكلة لمنشئي المحتوى.

عمر البطارية حاسوب Razer Blade 14 أفضل من معظم

يدعي Razer عمر بطارية ضخم يصل إلى 12 ساعة ، وهو أمر لم يسمع به أحد بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مع RTX 3080 بداخله. في الاستخدام اليومي للعالم الحقيقي مع المهام غير المتعلقة بالألعاب مثل رسائل البريد الإلكتروني ومكالمات الفيديو وتصفح الويب ، كان متوسطها يقارب 7.5 ساعة. لا يزال هذا مثيرًا للإعجاب حتى بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمول غير المخصصة للألعاب ، لذلك يتمتع Blade 14 بالقدرة على التحمل للعمل واللعب المزدوج.

في هذه الأثناء ، أدت الألعاب على Blade 14 إلى تشغيل البطارية في أقل من ساعتين بقليل ، ولكي نكون منصفين ، فهي قياسية إلى حد ما بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. بالطبع ، يحب معظم اللاعبين الاتصال بمنفذ طاقة للحصول على أفضل أداء ممكن ، لذا فإن هذه ليست مشكلة كبيرة. 

في هذه الملاحظة ، يشحن Blade 14 بسرعة مذهلة باستخدام كابل الطاقة الخاص بشركة Razer بقوة 230 واط. في الاختبار الذي أجريناه ، انتقل الكمبيوتر المحمول من حالة عدم الاستقرار إلى الشحن الكامل في 1.15 ساعة فقط ، مما يجعله أقرب إلى سرعات شحن الهاتف الذكي من الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب.

لطالما كان الكمبيوتر المحمول الذي يحقق التوازن بين قابلية النقل والأداء هو الكأس المقدسة للاعبين ، ويوفر Blade 14 ذلك في البستوني. بالتأكيد ، هناك أجهزة كمبيوتر محمولة مخصصة للألعاب تتمتع بنفس القوة ولكن لا يمكن لأي منها أن يضاهي الملاءمة الممتازة واللمسات النهائية أو الحجم الصغير للغاية لـ Blade 14. 

ومع ذلك ، فإن عدم وجود شاشة عرض 16:10 أطول ، و HDR ، وذاكرة الوصول العشوائي القابلة للترقية وفتحة بطاقة SD يعني أن المحترفين المبدعين الذين يبحثون عن محطة عمل محمولة سيتم خدمتهم بشكل أفضل مع شقيقها الأكبر ، Blade 15 Advanced.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-